طبق بيلاو الحار بلحم الضأن

45 دقيقة

4

المكونات

1 ½ كوب أرز أبو بنت الذهبي المسلوق  

1 ½ ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة

1 حبة بصل مفرومة فرما ناعما

1 رطل لحم الضأن المفروم

2 فص ثوم مهروس

¼ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

¼ ملعقة كبيرة هيل مطحون

¼ ملعقة صغيرة بهارات مطحونة

1 علبة (15 أونصة) من الحمص المصفّى من الماء 

ملح كوشير وفلفل أسمر مطحون طازج

1 كوب مرق الديك الرومي أو مرق الدجاج قليل الصوديوم

1 كوب ماء

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز

½ كوب حبوب الصنوبر

طريقة التحضير

الخطوة الأولى 

تذاب الزبدة في قدر كبير، ويضاف البصل ويطبخ على نار متوسطة لمدة 4 دقائق حتى يلين. يضاف لحم الضأن والثوم والقرفة والهيل والبهارات وتُطهى المكونات مع التحريك لحوالي 4 دقائق إلى أن يتغير لون لحم الضأن ولم يعد ورديا وتتبخر المرقة.

يُضاف الأرز والحمص مع ملعقتين صغيرتين من الملح ورشة من الفلفل الأسمر ويُطهى المزيج مع التحريك حتى يغطى بشكل متساوٍ. يُضاف المرق والماء ويُترك حتى يغلي. يُغطّى المزيج ويُطهى حوالي 20 دقيقة على نار خفيفة حتى ينضج الأرز. يرفع عن النار ويغطّى ويترك لمدة 10 دقائق.  

الخطوة الثانية 

في غضون ذلك، يسخّن الزيت في مقلاة صغيرة وتضاف إليه حبوب الصنوبر ويُطهى على نار متوسطة الحرارة مع التحريك المستمر لمدة 4 دقائق حتى يتحول لونها إلى بني. تُنقل حبوب الصنوبر إلى طبق وتُتبّل بالملح.

الخطوة الثالثة 

يُنفش الأرز ويُنقل إلى وعاء. تُرشّ حبوب الصنوبر المحمصة فوق الصلصة ويُقدّم الطبق.

وصفة الأرز في وعاء واحد

يعتبر لحم الضأن والدجاج من أهم مكونات البروتين لأي وجبة عائلية في الأسبوع. إذا كنت تبحثين عن وصفة بنكهات جريئة، فإن طبق بيلاو بلحم الضأن بالتوابل هو المناسب لك تماما. فبالرغم من أن استخدام لحم الضأن بدلا من الدجاج يؤدي إلى تكثيف مذاق هذا الطبق، لكننا نضمن أنه سيكون لذيذًا بنفس القدر إذا قررت تحضيره بلحم الدواجن

ما يجعل هذه الوصفة فريدة من نوعها هو سهولة طهي كل المكونات في وعاء واحد. تعتبر الوجبات المحضرة في القدر الواحد من العجائب الحقيقية في المطبخ، مما يوفر التنظيف والوقت في غسل الأطباق. بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة جميع المكونات معًا في نفس القدر يمنحها الوقت لتختلط مع بعضها البعض والنتيجة تكون وجبة أكثر نكهة. وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تطبخين فيها الأرز في نفس القِدر مع الأطعمة الأخرى، فلا داعي للقلق، فهناك بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق نجاح هذه الوصفة

الأمر كله يتعلق باختيار الأرز المناسب وطهيه بشكل صحيح. نوصيك دائمًا ببدء وصفاتك بمكونات عالية الجودة، مثل المجموعة الممتازة من أرز أبو بنت الذهبي المسلوق. لقد تم إعداد حباته بشكل يجعل طهيها لا يكون أكثر من اللازم، لأنه يتم غليها جزئيًا أولاً بالقشرة. وتضمن هذه العملية أن ينضج الأرز بشكل مثالي دون الالتصاق أو تكوين أيّ كُتل. فبالنسبة لهذه الأنواع من الوصفات، تظل الحبوب منفصلة بحيث تمتزج بشكل أفضل مع التوابل واللحوم والخضروات. 

النصيجة الثانية لتجعلي من طبق بيلاو بلحم الضأن يكون هو المميز، فهي أن توضع حبوب الصنوبر المحمصة فوقه بحيث ستضيف هذه الحبوب طبقة إضافية من النكهة والقرمشة تجعل وجبتك فريدة عند كل قضمة. وهذه العملية هي بسيطة للغاية، ويمكنك تحميص بعض المكسرات الإضافية وحفظها في حاوية مُحكمة الغلق لإعادة استخدامها في وجبات أخرى. وستزاوج بشكل رائع مع أي طبق سواء كانت سَلطات الأرز أو مع طبق الكبسة اللذيذة.